شهد قطاع الرياضات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية نموا لافتا في السنوات القليلة المنصرمة، فلم يعد قطاعا ترفيهيا اجتماعيا فحسب، بل أصبح من أهم القطاعات الربحية التي تدر الملايين على ممارسي هذه الرياضة، وعلى شركات الرعاية والإعلام التي تبث مسابقاتها وفاعلياتها، لا سيما أن غالبية المنخرطين فيها هم من فئة الشباب، مما ينسجم مع التركيبة السكانية للمجتمع السعودي الذي تبلغ نسبة الذين تقل أعمارهم فيه عن 30 عاما، 63 في المئة.
وتعدّ السعودية اليوم ضمن الدول العشرين في العالم الأكثر استخداما للألعاب الإلكترونية، والأولى عربيا. وبلغ حجم الإنفاق على هذه الألعاب ("الغيمرز") في الأسواق المحلية 89 مليار دولار في 2023.
فيما وصل عدد المستخدمين إلى 23 مليونا في السعودية، بحسب الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.