بات المطبخ يرتبط ارتباطا كبيرا بصناعة البرامج التلفزيونية، بداية من إرث برامج الطبخ التعليمية مرورا بفقرات الطباخين المحترفين في البرامج الصباحية، وصولا إلى مسابقات الطهي، ولا ننسى البرامج الوثائقية التي تصوّر رحلة المذيع بين دول عدة، يتعرف خلالها (ويعرّفنا) إلى مأكولاتها الشعبية والثقافة المتأصلة في نوعية الأطعمة التي يقدمها أهلها. ما يميز المطبخ هو ازدواجية هذا المفهوم والقدرة على تحويله إلى فقاعة مكثفة تكاد تنفجر في أية لحظة، مثلما فعل غوردن رامزي في برنامج Hell's Kitchen أو "مطبخ الجحيم"، أو تحويله إلى حيّز مفعم بالراحة والاسترخاء، مثلما فعل أنتوني بوردين في Parts Unkown أو "أجزاء مجهولة".
يجمع مسلسل The Bear (اسم المطعم، وكان عنوان المسلسل في الجزء الأول The Original Beef of Chicagoland) هذه الازدواجية على نحو فريد وبأقصى حالات التطرّف. فحينما يقرر رفع حدّة الضغط والتوتر، فإنه يرفعها بصورة لا تطاق، وحينما يقرّر أخذ استراحة واستكشاف الجانب الجمالي من ثقافة المطاعم والمطابخ الاحترافية، فإنه يتحول إلى مسلسل آخر في منتهى حالات الاسترخاء والتأمل.
المسلسل من تأليف كريستوفر ستورَر، وبطولة جيريمي آلن وايت وآيو ايديبيري وايبون موس وآبي إيليوت، وظهور شرفي لكلٍ من جون بيرنثال جيمي لي كيرتيس وأوليفر بلات. يتمحور المسلسل حول شخصية كارمي، وهو طبّاخ شاب فذ يقرّر العودة إلى مدينة شيكاغو التي ترعرع فيها حتى يتسنى له الاعتناء بمطعم شقيقه الأكبر مايكي، الذي انتحر أخيرا بسبب إدمانه. كارمي الآتي من الإشراف على مطعم يمتلك نجمة ميشيلان المرموقة في نيويورك، يواجه تحديا صعبا في إدارة مطعم الشطائر الفوضوي الذي ورثه عن شقيقه.