«بأمر» من ماسك... «تويتر» تزيل خاصية «منع الانتحار»

«بأمر» من ماسك... «تويتر» تزيل خاصية «منع الانتحار»

واشنطن: أزال موقع «تويتر» ميزة في الأيام القليلة الماضية كانت تروج للخطوط الساخنة لمنع الانتحار وموارد الأمان الأخرى للمستخدمين الذين يبحثون عن محتوى معين، وفقاً لما قاله شخصان مطلعان على الأمر، حيث أكدا أن المالك الجديد للشركة إيلون ماسك «أمر بذلك»، بحسب تقرير لصحيفة «الغارديان».

لم يتم الإبلاغ سابقاً عن إزالة الخاصية، المعروفة باسم #ThereIsHelp التي ظهرت في الجزء العلوي من عمليات البحث - محددة جهات اتصال لمنظمات الدعم في العديد من البلدان ذات الصلة بالصحة العقلية، وفيروس نقص المناعة البشرية، واللقاحات، والاستغلال الجنسي للأطفال، ووباء «كورونا»، والعنف الجنسي، والكوارث الطبيعية، وحرية التعبير.

قد يؤدي حذف الخاصية إلى زيادة المخاوف بشأن رفاهية المستخدمين الضعفاء على «تويتر». قال ماسك إن الانطباعات، أو المشاهدات، للمحتوى الضار آخذة في الانخفاض منذ توليه رئاسة المنصة في أكتوبر (تشرين الأول)، ونشر رسوماً بيانية على «تويتر» تظهر اتجاهاً هبوطياً، حتى في الوقت الذي تتبع فيه الباحثون وجماعات الحقوق المدنية زيادة في التغريدات التي تحتوي على إهانات عنصرية ومحتويات كراهية أخرى.

لم يستجب ماسك أو «تويتر» على طلبات التعليق على إزالة الميزة.

 

قالت منظمة Aids United ومقرها واشنطن، والتي تم الترويج لها في #ThereIsHelp، وiLaw، وهي مجموعة تايلاندية لدعم حرية التعبير، إن اختفاء الميزة كان مفاجأة لهما.

 

غرد دامار جونيارتو، المدير التنفيذي في شبكة حرية التعبير في جنوب شرقي آسيا، شريكة «توتير»، حول الميزة المفقودة وقال إن «الأفعال الغبية» من قبل خدمة وسائل التواصل الاجتماعي قد تدفع منظمته إلى التخلي عنها.

font change