استمرار تساقط الثلوج على المراكز الشمالية بمنطقة تبوك السعودية

استمرار تساقط الثلوج على المراكز الشمالية بمنطقة تبوك السعودية

000-6489576381487332103830
تبوك – «المجلة»:

شهدت مراكز منطقة تبوك الشمالية فجر الجمعة تساقط الثلوج بشكل كثيف غطت فيه قمم الجبال والأودية ومساحات شاسعة من الصحارى وسط استعدادات كبيرة اتخذتها كافة القطاعات الحكومية بالمنطقة من إمارة منطقة تبوك وقيادة حرس الحدود والقطاعات الأمنية والمرورية والهلال الأحمر.
ورصدت وكالة «واس» بعدستها الأجواء في مراكز حرس الحدود بمرافقة دوريات حرس الحدود في قطاعي حالة عمار وحقل وتم التقاط صور للثلوج.
وقد شهدت المواقع الأخرى التي تساقطت فيها الثلوج إقبالا كبيرا من العائلات لمشاهدة المساحات البيضاء التي غطتها كميات الثلوج مما شكل كثافة كبيرة لمرتادي الطرق المؤدية إلى وجود الثلوج.
وكانت بعض المناطق السعودية شهدت هذا الأسبوع غزارة للأمطار، وتم جراء ذلك تعليق الدراسة في المنطقة الشرقية ومنطقة عسير ومدن سعودية أخرى، وذلك حرصا على سلامة الدارسين ومعلميهم.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت قبل يومين عن وفاة شخصين، وفقد اثنين آخرين، جراء هطول الأمطار وجريان الأودية في مختلف مناطق المملكة. وأفادت الداخلية بأن رجال الدفاع المدني باشروا 1058 بلاغا، وأنقذوا 322 شخصا، وخلصوا 284 مركبة، جراء هطول الأمطار وجريان الأودية في مختلف مناطق المملكة. وأشارت الداخلية إلى أن رجال الدفاع المدني يخلون ويؤوون 17 شخصا و7 أسر جراء هطول الأمطار الغزيرة بمنطقة الرياض.
من جهته، أعلن الهلال الأحمر السعودي أنه استقبل 760 اتصالا من منطقة عسير، خلال فترة تساقط الأمطار، تنوعت ما بين حوادث مرورية وحالات مرضية. في حين تلقى الهلال الأحمر في الباحة 98 بلاغا في 3 أيام نتجت عنها وفاة واحدة، بحسب ما أوضح الهلال الأحمر السعودي عبر حسابه الرسمي على شبكة «تويتر».
font change