الناشر :
on : الثلاثاء, 14 Jun, 2011

التحرير

سلمان الدوسري
سلمان الدوسري
رئيس التحرير

كاتب وباحث سعودي متخصص في شؤون الشرق الأوسط. دكتوراه في العلوم السياسية – كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسية (جامعة لندن) ورئيس تحرير الشرق الأوسط ومجلة المجلة.

 

Manuel Almeida

مانويل ألميدا
مساعد رئيس التحرير

مانويل ألميدا هو مساعد رئيس التحرير في المجلة. وقد أنجز مؤخرا السيد ألميدا الدكتوراه في قسم العلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية, حيث قام بإلقاء المحاضرات أيضا. هو حاليا زميل زائر في مركز الدراسات الدولية والدبلوماسية في كلية الدراسات الشرقية والأفريقية. مجالات تخصصه هي السياسة الدولية في الشرق الأوسط, الدول الفاشلة, التدخل الدولي, والعنف السياسي.

 

Azeddine Senegri

عز الدين سنيقرة
مدير التحرير

صحافي تونسي مقيم بلندن. عمل محررا للشؤون العربية بصحيفة العرب اللندنية و سبق له العمل بصحيفة الحياة في لندن كما كان له مساهمات كصحفي حر مع عدد من الصحف والمجلات العربية.

 

عبدالجليل الساعدي
محرر

كاتب صحافي وإذاعي ليبي، عمل كاتبا ومقدما للبرامج الثقافية واللغوية. اشتغل في بعض الصحف منها: (الشرق الأوسط) و(الزمان) و(المشاهد) الصادرة في لندن. يدرّس في بعض الكليات والجامعات البريطانية. نال شهادتي الدكتوراه والماجستير من لندن، وأتم دراسته الجامعية في طرابلس.

 

Michael Whiting

مايكل وايتينغ
محرر

صحافي انجليزي سبق وأن زار الشرق الأوسط وعاش لفترة في عدد من البلاد العربية. متحصل على الاجازة في دراسات الشرقين الأدنى والأقصى من كلية الدراسات الشرقية والافريقية بلندن. له “مدونة” نصف شهرية على موقع “المجلة” تحت عنوان “تذكّرت أن”.

 

إيمي أسعد
محررة

كاتبة بريطانية سورية الأصل تعيش في لندن متخصصة في الفن والثقافة العربيين. أكملت دراستها الجامعية في الدراسات العربية والشرق أوسطية بجامعة ليدس في بريطانيا، وسبق لها أن درست وأقامت في المغرب.

 

Fawaz Taj

فواز تاج
مهندس تكنولوجيا المعلومات

متحصل على اجازة في إدارة انظمة تكنولوجيا المعلومات من جامعة مانشستر في بريطانيا. له خبرة كبيرة في الحاسوب وانظمة وتطبيقات و برامج تكنولوجيا المعلومات. عمل في السنوات الأخيرة في عدد من الشركات كخبير في بناء البرمجيات وتصميم المواقع.