on : الثلاثاء, 25 Mar, 2014
Comments Off on في يوم المهنة.. تدشين الجمعية العلمية للطلاب السعوديين بالمملكة المتحدة

في يوم المهنة.. تدشين الجمعية العلمية للطلاب السعوديين بالمملكة المتحدة

الأمير محمد بن نواف سفير السعودية لدى بريطانيا يقص شريط افتتاح معرض يوم المهنة 2013 (صورة أرشيفية)

الأمير محمد بن نواف سفير السعودية لدى بريطانيا يقص شريط افتتاح معرض يوم المهنة 2013 (صورة أرشيفية)

تشهد العاصمة البريطانية لندن، يومي السبت والأحد، 29 و30 مارس (آذار) الحالي، في مجمع القاعات الأشهر «لندن – إكسل»، تدشين الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة رسميا، وذلك تزامنا مع فعاليات يوم المهنة وحفل الخريجين الرابع بلندن.
يُشار إلى أن يوم المهنة هو مناسبة متجددة تتاح فيها لمؤسسات القطاع السعودي العام والخاص فرصة توظيف الخريجين السعوديين، وإعطائهم المواقع التي يستحقونها، بعد أن وصلوا إلى مرحلة متقدمة من التعليم والتدريب، ليواصلوا مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها السعودية.

وقد أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ أيمن بن إبراهيم الحربي المبتعث في مرحلة الدكتوراه في القانون التجاري أن الجمعية تسعى إلى توفير بيئة علمية متميزة للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة، وذلك من خلال تطوير وصقل المهارات البحثية والعلمية، وإيجاد فرص التواصل الفعال لتبادل الخبرات بين الطلاب والباحثين السعوديين في المملكة المتحدة.

وأضاف الحربي أن الجمعية تأسست تحت إشراف الملحقية الثقافية بسفارة المملكة العربية والسعودية في لندن، تحت شعار «نحو بيئة علمية متميزة». وتحظى باهتمام وبمتابعة مستمرة من الملحقية الثقافية بالمملكة المتحدة. كما نوه الحربي بأن الجمعية تأتي محققة لأهداف برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله) للابتعاث الداعم للعلم والمعرفة.

وتشتمل الجمعية العلمية للطلبة السعوديين بالمملكة المتحدة على ست لجان علمية متخصصة، هي: لجنة الطب والعلوم الطبية، ولجنة الهندسة والعلوم التطبيقية، ولجنة العلوم الطبيعية، ولجنة الدراسات القانونية والعلوم الإدارية، ولجنة الدراسات الإنسانية والعلوم الاجتماعية، ولجنة الفنون، كما تشتمل على عدة لجان إدارية أخرى مساندة.
وتهدف الجمعية إلى إنشاء حلقات وصل علمية وروابط تخصصية تعزز التواصل العلمي والأكاديمي الفعال، بالإضافة إلى إقامة البرامج والأنشطة العلمية في سبيل الارتقاء العلمي والبحثي، كما تهدف كذلك إلى دعم المتميزين من المبتعثين، وإبراز نجاحاتهم وتجاربهم.
الجدير بالذكر أن عضوية الجمعية هي عضوية مجانية ومتاحة لجميع الطلاب السعوديين الدارسين في الجامعات البريطانية، وسوف تفتح الجمعية باب التسجيل في عضويتها بعد التدشين مباشرة.

Share: